~ لقد دفعت ثمنًا للحقيقة ~
خلاص ناحوم بن ابراهام

 
يرجى ملاحظة ما يلي: تمت ترجمة هذه الشهادة عبر الإنترنت من اللغة الإنجليزية بواسطة خدمة الترجمة من Google. الترجمات ممتازة بشكل عام ، ولكن قد تجد بعض الأخطاء. إذا اكتشفت خطأً جسيمًا أو كنت ترغب في الكتابة إليّ لأي سبب من الأسباب ، يرجى الكتابة على normanmanzon7@gmail.com أو https://www.biblestudyproject.org/contact/. شكرًا لك.


~
ناحوم بن أفراهام ، نورمان مانزون ~

 

*


 
الإخوة والأخوات العرب الأعزاء ،

إنه لشرف لي وبارك أن أخبركم بقصة خلاص روحي.

نأتي من عوالم مختلفة ، لكننا متماثلون. قال الرسول بولس ،

 
وَصَنَعَ مِنْ دَمٍ وَاحِدٍ كُلَّ أُمَّةٍ مِنَ النَّاسِ يَسْكُنُونَ عَلَى كُلِّ وَجْهِ الأَرْضِ وَحَتَمَ بِالأَوْقَاتِ الْمُعَيَّنَةِ وَبِحُدُودِ مَسْكَنِهِمْ
(
أعمال 17:26).

نسعى جميعًا للإجابة على أعمق الأسئلة في قلوبنا حول معنى الحياة واكتشاف البصيرة النهائية التي ستفتح أرواحنا على حياة مباركة ، حياة يمكننا من خلالها أن نبارك الآخرين. لقد اكتشفت أنا والعديد من الآخرين المفتاح. أناشدكم أن تفكروا في قصتي الاستكشافية.

لقد نشأت يهوديًا أرثوذكسيًا في مدينة نيويورك ، وكجزء من تعليمي المبكر ، درست الكتب الخمسة لموسى ، وكتابات الحاخامات التي تحظى بتقدير كبير ، وكيفية مراعاة القانون اليهودي الأرثوذكسي. ومع ذلك ، عندما دخلت سنوات المراهقة ، بدأت في الخروج من حلقة مفرغة من الشعائر الدينية الفارغة لأنها لم تكن مرضية ، وبدأت في استكشاف العالم خارج الدوائر اليهودية.

بدأت دورة ما قبل الطب للدراسات في الكلية ، لكن التحركات العميقة بداخلي جعلت من المستحيل بالنسبة لي التركيز على الموضوعات الواقعية بدقة ، والتي تتطلب الكثير من الذاكرة. لذلك تحولت إلى تخصص في الأدب الإنجليزي حتى أتمكن ببساطة من القراءة والاستمتاع والتأمل في وجهات نظر الكتاب وصياغة وجهة نظري الخاصة للعالم ، والتي درست فيها أيضًا دورات في الفلسفة والأديان المقارنة. انضممت أيضًا إلى جوقة الكلية التي غنينا فيها العديد من الأعمال المقدسة خلال السبعمائة عام الماضية. أرى الآن كيف استخدم الله عضويتي في تلك الكورس لزرع نصوص مقدسة في قلبي ؛ ليس فقط من الكتاب المقدس العبري ، الذي درسته في سنواتي الأولى ، ولكن أيضًا من نصوص العهد الجديد ، التي تحدثت عن محبة وقوة يسوع.

عندما تخرجت من الكلية ، قبلت وداعًا للمجتمع كما كنت أعرفه وشرعت في أسلوب حياة من المتعة والمغامرة والعقاقير المخدرة والمزيد من الاستكشافات في الأديان والفلسفات وأنماط الحياة في العالم - هذه المرة ، بساقي وكذلك عقلي . عندما كنت في الثالثة والعشرين من عمري ، قابلت سوزان ، الشابة التي سرعان ما أصبحت زوجتي. قبل فترة طويلة ، كنا نتنقل آلاف الأميال شمالًا وجنوبيًا على طول الساحل الغربي وعبر جنوب غرب الولايات المتحدة من بلدية إلى بلدية ومن مهرجان العصر الجديد إلى الأشرم ، مع إبهام ذهبي لركوب الخيل وطفلة وطفلة حقيبة من القماش الخشن تحتوي على جميع متعلقاتنا الدنيوية - معظمها حفاضات وبطانيات - غالبًا لا تعرف أين سنقضي الليل ، سواء كان ذلك في جبال Blood of Christ الجميلة في نيو مكسيكو ، شقة مدينة مزدحمة بها عابرون آخرون ، قديم مهجور كوخ في غابات أوريغون ، ومعبد هاري كريشنا الفخم في لوس أنجلوس ، أو الفندق الذي وضعنا فيه جيش الخلاص ، أو منزل ومزرعة عائلة لطيفة أخذتنا. ذكرى واحدة ستبقى معي إلى الأبد في هذه الحياة أنا وزوجتي نقف على جانب طريق سريع في سواد الليل نحمل طفلتنا الرضيعة ، غارقة في المطر ومحاولة ركوب سيارة ، مع مئات ومئات من السيارات ، أشباح في الليل مع المصابيح الأمامية الساطعة ، يمر بنا.

فتحت تلك الأيام أعيننا على أشياء كثيرة ، لكن سعينا لرؤية العالم وأسلوب الحياة يمكن أن نطلق عليه لقائنا بخيبة أمل بعد خيبة أمل. لقد سافرنا أخيرًا إلى هاواي للعيش على أربعمائة فدان رائع سمعناه عن المكان الذي يمكن للمرء أن يعيش فيه على فاكهة الأرض مجانًا. كانت هناك فاكهة وفيرة وجيدة على الأرض ، وهو أمر عجيب أن يراه صبي من نيويورك ؛ لكن الأربعمائة فدان تقلصت بطريقة سحرية إلى أربعة ، عشنا في كوخ قديم نتقاسمه مع الآخرين بدون مياه جارية أو كهرباء ، أمطرت بغزارة معظم الوقت ، وبينما كنا نتغذى على الفاكهة ، كان البعوض بحجم الخيول وليمة علينا. أصبحت نحيفة ، وأصبت بعدوى العنقوديات العميقة في ساقي ، وتحول زواجنا إلى جليد. لقد أصبت بالاكتئاب الذي لم أستسلم له وأتمنى أن تسحقني تسونامي أو تسقط قنبلة نووية على رأسي وتنهي كل شيء. في هذه المرحلة ، لابد أن الرب قد نظر من السماء وقال ، "إنه جاهز".

 

حضرت أجمل حفل زفاف مزين بالزهور على المحيط في كنيسة حجرية قديمة بلا أرضية وبدون سقف تحت سماء هاواي الزرقاء الجميلة. شهد العروس والعريس كيف أتيا إلى المسيح وعن التغييرات الرائعة التي أحدثها في حياتهما. تحدث الخادم ، الذي كان يرتدي الجينز ، عن كيف يُقصد بالزواج أن يعكس العلاقة بين المسيح وكنيسته - كيف ضحى المسيح بحياته من أجل كنيسته بسبب حبه اللامتناهي لها ، وكيف تحب الكنيسة.
ويخدمه بسبب تضحيته بنفسه. على الرغم من أنني شعرت بخيبة أمل من الحركات الروحية والقادة في الماضي ، إلا أنني بعد الزفاف تحركت لأقترح على الوزير ، "ربما يمكنك مساعدتي". استجوبته عن يسوع. ومع كل سؤال وتحدي طرحته ، تحول إلى صفحة من كتابه المقدس وقرأها ؛ ومع كل ما قرأه ، كان هناك شيء حقيقي في قلبي. حضرت اجتماعاتهم ، ومع كل سؤال طرحته ، تلقيت إجابة مرضية. بعد أسبوعين سلمت حياتي للمخلص واعتمدت في مياه هاواي الزرقاء بالقرب من تلك الكنيسة الحجرية القديمة. نفث روح الحياة في المسيح يسوع حياة جديدة في روحي المحتضرة ، وعاد الأمل والتفاؤل والفرح إلى حياتي.
لم أذهب مطلقًا إلى كلية الكتاب المقدس أو المعهد الإكليريكي ، لكنني دفعت ثمن الحقيقة. عندما سمعت أنني أصبحت مسيحياً ، كادت والدتي اليهودية تضيء شمعة تذكارية ، لكن أخي أخرجها منها. في عام 1979 ، قمت أنا وسوزان ببيع منزلنا ، وبعد عامين من التدريب على التلمذة والكرازة ، انتقلنا إلى مركز شباب ذو قاعدة إرسالية في أوروبا حيث كنت أخدم محبة الرب من قلب يهودي إلى الألمان والمسلمين . بعد عامين ، عادت إلى هاواي مع زوجة وطفلين ، بلا مال ولا منزل ولا عمل. لكن الله شق طريقًا على عجل - لكن هذه قصة أخرى! هناك المزيد من الأمثلة التي يمكنني مشاركتها ، لكنني سأقول ببساطة أنه مقابل كل تضحية يقدمها المرء من أجل الحقيقة ، فإن الله سيدفعه له عدة مرات.

قال المسيح،
 «
اسْأَلُوا تُعْطَوْا. اطْلُبُوا تَجِدُوا. اقْرَعُوا يُفْتَحْ لَكُمْ.
(
متى 7: 7).

قال الله على لسان النبي إشعياء:
يُّهَا الْعِطَاشُ جَمِيعاً هَلُمُّوا إِلَى الْمِيَاهِ وَالَّذِي لَيْسَ لَهُ فِضَّةٌ تَعَالُوا اشْتَرُوا وَكُلُوا. هَلُمُّوا اشْتَرُوا بِلاَ فِضَّةٍ وَبِلاَ ثَمَنٍ خَمْراً وَلَبَناً.
2  
لِمَاذَا تَزِنُونَ فِضَّةً لِغَيْرِ خُبْزٍ وَتَعَبَكُمْ لِغَيْرِ شَبَعٍ؟ اسْتَمِعُوا لِي اسْتِمَاعاً وَكُلُوا الطَّيِّبَ وَلْتَتَلَذَّذْ بِالدَّسَمِ أَنْفُسُكُمْ.
(
إشعياء 55: 1-2)

إذا كنت شخصًا لا يعرف بعد محبة الله بطريقة شخصية ، صدقني عندما أخبرك أن نور الله يمكن أن ينفجر في قلبك تمامًا كما اقتحم ظلماتي. لقد امتلأت بالشياطين بسبب سنوات من العقاقير المهلوسة والتورط في ممارسات غامضة وأديان شيطانية وفلسفات خاطئة ، لكن دم يسوع حرّرني!

يحبك ابن الله الخالي من الخطيئة بمحبة إلهية نقية ودفع ثمن خطاياك على الصليب بدمه.


قال يسوع نفسه قبل موته ،
 
لَيْسَ لأَحَدٍ حُبٌّ أَعْظَمُ مِنْ هَذَا أَنْ يَضَعَ أَحَدٌ نَفْسَهُ لأَجْلِ أَحِبَّائِهِ.
(
يوحنا 15:13)

أعلن بولس في كورنثوس الثانية 5:19 ،
 
أَيْ إِنَّ اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحاً الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ،.

ذبيحة ذنوبكم قد قُدِمت وقبلها الله. ماذا
ما تبقى لك أن تفعله هو
تَصَالَحُوا مَعَ اللهِ
(
الآية 20).

فتح الباب على نهايته من الجسر. ما عليك القيام به هو فتح البوابة في نهايتك والركض في ذراعيه. ثق في بشرى الخلاص السارة وسيغفر الله لك خطاياك. سيأخذ مسكنه في قلبك ، ويحول حياتك إلى حياة تقية قد تكون بمثابة سفير له ، ويمنحك على الفور بركات الحياة الأبدية اللانهائية في محضره ، ولا تتوقف أبدًا.
لا يخلص المرء أبدًا من خلال كونه عضوًا في عائلة مؤمنة ، أو بشغل منصب كنسي رفيع ، أو بكونه عضوًا في الكنيسة ، أو بعمل الخير (أفسس 2: 8-9) ، أو بالإيمان بأي فلسفة أخرى أو أي شخص آخر. غير المسيح (يوحنا 14: 6). قال الرسول بطرس ،

 
وَلَيْسَ بِأَحَدٍ غَيْرِهِ الْخَلاَصُ. لأَنْ لَيْسَ اسْمٌ آخَرُ تَحْتَ السَّمَاءِ قَدْ أُعْطِيَ بَيْنَ النَّاسِ بِهِ يَنْبَغِي أَنْ نَخْلُصَ».
(
أعمال 4:12).

تحدث الرسول بولس ، الذي كان ينتمي سابقًا إلى طائفة اليهود الأكثر تشددًا ، عن الأخبار السارة:

أُعَرِّفُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ بِالإِنْجِيلِ الَّذِي بَشَّرْتُكُمْ بِهِ وَقَبِلْتُمُوهُ وَتَقُومُونَ فِيهِ
 
وَبِهِ أَيْضاً تَخْلُصُونَ إِنْ كُنْتُمْ تَذْكُرُونَ أَيُّ كَلاَمٍ بَشَّرْتُكُمْ بِهِ. إِلاَّ إِذَا كُنْتُمْ قَدْ آمَنْتُمْ عَبَثاً!
 
فَإِنَّنِي سَلَّمْتُ إِلَيْكُمْ فِي الأَوَّلِ مَا قَبِلْتُهُ أَنَا أَيْضاً: أَنَّ الْمَسِيحَ مَاتَ مِنْ أَجْلِ خَطَايَانَا حَسَبَ الْكُتُبِ
 
وَأَنَّهُ دُفِنَ وَأَنَّهُ قَامَ فِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ حَسَبَ الْكُتُبِ
(
كورنثوس 15: 1-4).

مات المسيح من أجل خطايانا ودفن وقام في اليوم الثالث.

أرحب بهذه الحقيقة في قلبك وتخلص. تمامًا كما مات المسيح من أجل خطاياك ، فإن إيمانك بتضحيته من أجلك سيحرك الله ليقتل ذنب وقوة الخطية على حياتك ويدفنها كما دفن المسيح ؛ وكما قام من بين الأموات منتصرًا على الخطيئة والشيطان والموت ، كذلك سيرفعك الله إلى حياة أبدية منتصرة جديدة مقامة.

 

تَصَالَحُوا مَعَ اللهِ. ٢ كورنثوس ٥:٢٠
 
ثق في ابن الله ذبيحة من أجلك ، وتخلص. لماذا لا ترفع قلبك إلى الله الآن وتشكره على التضحية بابنه من أجلك وعلى مسامحتك لكل ذنوبك!

 


* * * * *
إذا كنت قد وهبت حياتك لله من خلال ابنه ، يرجى متابعة القراءة.

 


سوف تحتاج إلى معرفة كيفية النمو لتصبح تلميذًا ناضجًا ، قادرًا على خدمة الرب بحكمة وسلطة. إذا كنت بالفعل في وضع يسمح لك بمساعدة الآخرين على طول طريق النضج ، فربما يساعدك ما ستقرأه هنا.

أخبر الآخرين بإيمانك
كمؤمن جديد ، أنت قادر بالفعل على قيادة الآخرين إلى خلاص الرب. أخبر الآخرين عن إيمانك ، وتأكد من فهمهم للبشارة كما وصفها بولس أعلاه ، وشجعهم على الثقة بها. لكن صل قبل أن تفعل ، فقد تتعرض للرفض والاضطهاد. كما قال الرب ،
اُذْكُرُوا الْكلاَمَ الَّذِي قُلْتُهُ لَكُمْ: لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ. إِنْ كَانُوا قَدِ اضْطَهَدُونِي فَسَيَضْطَهِدُونَكُمْ وَإِنْ كَانُوا قَدْ حَفِظُوا كلاَمِي فَسَيَحْفَظُونَ كلاَمَكُمْ.

(
يوحنا 15:20).

لكنه قال أيضا ،

طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
 
طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ مِنْ أَجْلِي كَاذِبِينَ.
 
افْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُمْ هَكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.
(
متى 5: 10-12)

ادرس الكتاب المقدس
إذا كنت قادرًا ، احصل على الكتاب المقدس وادرسه. أود أن أنصحك أن تبدأ بدراسة هذه الكتب في هذا
الترتيب: تكوين 1: 1 إلى 12: 3 ؛ ثم ماثيو ، يوحنا ، أعمال الرسل ، رومية ، فيلبي وكولوسي. اقرأ هذه بنفسك ؛ ولكن بمجرد أن تتمكن من ذلك ، ابحث عن معلم جيد للكتاب المقدس لتدرس تحت إشرافه.

 
احفظ الكتب المقدسة
بالإضافة إلى المقاطع الأخرى في هذه الشهادة ، إليك بعض المقاطع الممتازة التي يجب حفظها:

 
إِذِ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ اللهِ
(
رومية 3:23)

لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا.
(
رومية 6:23)

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
(
جون 3:16)

ابحث عن كنيسة أو شركة جيدة مؤمنة بالكتاب المقدس
من المهم جدًا الصلاة والعبادة ودراسة الكتاب المقدس وخدمة الرب مع أولئك الذين يؤمنون كما تفعل أنت. يهتم معظم العهد الجديد بجلب الناس إلى الإيمان وتأسيس ورعاية كنائس وتلاميذ أصحاء سيتمكنون بعد ذلك من فعل الشيء نفسه بأنفسهم! التعاون ودراسة الكتاب المقدس والكرازة وتنظيم المؤمنين الجدد في كنائس جديدة هو المفتاح!

قال المسيح،

 
يَنْبَغِي أَنْ أَعْمَلَ أَعْمَالَ الَّذِي أَرْسَلَنِي مَا دَامَ نَهَارٌ. يَأْتِي لَيْلٌ حِينَ لاَ يَسْتَطِيعُ أَحَدٌ أَنْ يَعْمَلَ.
(
يوحنا 9: 4).

قد يكون الأمر نفسه صحيحًا في المكان الذي تعيش فيه. من المهم لك أن تقود أبناء وطنك إلى المخلص وتقويهم في كلمته. بارك الله فيك كما تفعل!

مَا أَجْمَلَ عَلَى الْجِبَالِ قَدَمَيِ الْمُبَشِّرِ الْمُخْبِرِ بِالسَّلاَمِ الْمُبَشِّرِ بِالْخَيْرِ الْمُخْبِرِ بِالْخَلاَصِ الْقَائِلِ لِصِهْيَوْنَ: «قَدْ مَلَكَ إِلَهُكِ
(
في إشعياء 52: 7) ،

 
لأَنَّهُ لاَ فَرْقَ بَيْنَ الْيَهُودِيِّ وَالْيُونَانِيِّ لأَنَّ رَبّاً وَاحِداً لِلْجَمِيعِ غَنِيّاً لِجَمِيعِ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِهِ.
 
لأَنَّ كُلَّ مَنْ يَدْعُو بِاسْمِ الرَّبِّ يَخْلُصُ.
 
فَكَيْفَ يَدْعُونَ بِمَنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ. وَكَيْفَ يُؤْمِنُونَ بِمَنْ لَمْ يَسْمَعُوا بِهِ؟ وَكَيْفَ يَسْمَعُونَ بِلاَ كَارِزٍ؟
 
وَكَيْفَ يَكْرِزُونَ إِنْ لَمْ يُرْسَلُوا؟ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ: «مَا أَجْمَلَ أَقْدَامَ الْمُبَشِّرِينَ بِالسَّلاَمِ الْمُبَشِّرِينَ بِالْخَيْرَاتِ».

 (رومية 10: 12-15)
 


*
*
تم نسخ آيات الكتاب المقدس من الأناجيل الموازية باللغتين العربية والإنجليزية:
https://wordproject.org/bibles/parallel/g/arabic.htm

*
في الأصل بعنوان
مفتاح الحياة المباركة
©
نورمان مانزون 2012
الولايات المتحدة الأمريكية

 

                           ~ DONATE ~            ~ HOME & LIBRARY ~          ~ TRANSLATE? ~

                              Scriptures used by the author are generally in the New King James or New American Standard translations.
                             Scriptures in quotations by Dr. Arnold G. Fruchtenbaum are in the American Standard Version.
                                 Scriptures quoted by others may be in other translations.

 

                            ~      ~      ~

Bible Study Project is an Unincorporated Non-Profit Association registered with the U.S. government and authorized
to issue tax deductible receipts. 

 

All gifts to Bible Study Project are tax deductible
in the United States

 
© Norman Manzon 2016.
All rights reserved.

 


Copying and Republication Guidelines